للعملات الأخرى بغير الدولار الأمريكي: EUR, CAD, AUD, GBP, التشفير

29 منكم يدعمون ربع الصيف بمبلغ 637 دولارًا. تم رفع 42٪ من متطلبات 1500 دولار.


الصين تجهز 29 مليار دولار لدعم ارتفاع صناعة الرقائق

أظهر ترامب أن الولايات المتحدة قد تتحرك لتهديد واردات الصين من الرقائق التي تبلغ قيمتها 312 مليار دولار في عام 2018 - من الأفضل أن تصنعها بنفسك

تحرز الصين تقدمًا سريعًا في صندوقها البالغ 200 مليار يوان (29.08 مليار دولار أمريكي) الذي يهدف إلى الاستثمار في تطوير أشباه الموصلات المحلية.، حيث يتطلع ثاني أكبر اقتصاد في العالم إلى تقليل الاعتماد على الرقائق الأجنبية وسط حرب تكنولوجية مع الولايات المتحدة.

صندوق استثمار صناعة الدوائر المتكاملة الصيني المدعوم من الدولة ، والمعروف أيضًا باسم "الصندوق الكبير" للبلاد ، أكملت زيادة رأس المال من أجل الشريحة الثانية ، وذكرت صحيفة تشاينا سيكيوريتيز جورنال يوم الجمعة نقلا عن مصادر مطلعة الأمر.

من المرجح أن يميل الاستثمار الجديد نحو التطبيقات في سلسلة التوريد النهائية ، مثل تصميم الرقائق والمواد المتقدمة ومناطق المعدات ، وفقا للتقرير.

يأتي التقدم في جمع التبرعات وسط حرب تكنولوجية متصاعدة مع الولايات المتحدة ، والتي جعلت الصين تخفف من حدة تصريحاتها بشأن طموحات سياسة "صنع في الصين 2025" الأوسع ، بعد أن دعا الرئيس شي جين بينغ لأول مرة إلى حملة نحو الاعتماد على الذات التكنولوجي العام الماضي.

قال شي في خطاب ألقاه أمام كبار العلماء والمهندسين في البلاد في مؤتمر في مايو من العام الماضي: "[ينبغي] أن نحمل التطوير الابتكاري في أيدينا بإحكام". "[علينا] بذل الكثير من الجهد في المجالات الرئيسية التي نواجه فيها معوقات ... ونحقق اختراقات بأسرع ما يمكن."

تعتبر الولايات المتحدة عناصر خطة سياسة Made in China 2025 تدخلاً غير عادل من الدولة في الاقتصاد ، وقد كثفت مؤخرًا الضغط على صناعة التكنولوجيا الفائقة في البلاد من خلال قيود تجارية. كانت شركة ZTE لتصنيع معدات الاتصالات على شفا الانهيار العام الماضي عندما قطعت الولايات المتحدة إمداد التكنولوجيا الأمريكية للشركة ، مشيرة إلى انتهاكات لاتفاقية سابقة لقيت اللوم على الشركة لخرقها العقوبات المفروضة على التجارة مع إيران.

في شهر مايو ، وضعت وزارة التجارة الأمريكية شركة Huawei Technologies على قائمة الكيانات ، زاعمة أن Huawei منخرطة في أنشطة تتعارض مع الأمن القومي الأمريكي أو مصلحة السياسة الخارجية. نفت Huawei مرارًا وتكرارًا أن هذا هو الحال ودعت إلى معايير أكثر انفتاحًا واتساقًا عندما يتعلق الأمر بالتقييم الأمني ​​لمعدات شبكات الجيل الخامس 5G.

بالرغم من ذلك ، تعاني الصين من ضعف الاعتماد على الواردات. على الرغم من أن التقديرات تشير إلى أن الدولة تصنع أكثر من 90 في المائة من الهواتف الذكية في العالم ، و 65 في المائة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية و 67 في المائة من أجهزة التلفزيون الذكية ، إلا أنه يتعين عليها الحصول على معظم الرقائق التي تدخل في هذه الأجهزة من الخارج.

تجاوزت قيمة واردات الصين السنوية من الرقائق النفط في السنوات الأخيرة ، حيث قفزت إلى 312 مليار دولار أمريكي في عام 2018.

تأسس الصندوق الكبير في عام 2014 ، ويهدف إلى قيادة الجهود الوطنية للحاق بالركب في صناعة أشباه الموصلات العالمية من خلال دعم شركات الرقائق الناشئة والبحث والتطوير عبر الأسواق الخاصة والثانوية.

كان China Development Bank Capital و China Tobacco و E-Town Capital و China Mobile و Guosheng Group و China Electronics Technology Group Corp و Beijing Unis Communications Technology Group و Sino IC Capital من بين الدفعة الأولى من المستثمرين في الصندوق ، عندما جمعت 138.7 مليار يوان في جولته الأولى في عام 2014.

يعمل الصندوق ككيان اعتباري تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة والصناعة ووزارة المالية.

كشفت أكثر من تسع شركات مدرجة عن استثمارات جديدة من الصندوق الكبير منذ أبريل من العام الماضي ، وفقًا لإيداعات سوق الأوراق المالية. وتشمل هذه التكنولوجيا Changchuan المدرجة في Shenzhen ، وهي شركة لمعدات اختبار أشباه الموصلات ، وشركة GigaDevice Semiconductor ، وهي مصممة لشرائح ذاكرة فلاش الدوائر المتكاملة المدرجة في شنغهاي.

المصدر: جنوب الصين مورنينج بوست

إخطار
guest
1 التعليق
أقدم
الأحدث معظم صوت
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

JustPassingThrough
JustPassingThrough
منذ أشهر 5

كنت تعتقد أن الموريكان قد تعلموا الآن أن كل العقوبات هي التي تدفع الدولة إلى تطوير مواردها الخاصة.

مكافحة الإمبراطورية

China Readiess $29 Billion to Fuel Rise of Chip Industry

Trump showed the US may move to threaten China's chip imports worth $312 billion in 2018 — better be able to make your own

China is making swift progress on its 200 billion yuan (US$29.08 billion) fund aimed at investing in home-grown semiconductor development, as the world’s second-largest economy looks to reduce dependence on foreign chips amid a tech war with the US.

The state-backed China Integrated Circuit Industry Investment Fund, also known as the country’s “Big Fund”, has completed raising capital for its second tranche, the China Securities Journal reported on Friday, citing sources familiar with the matter.

New investment is likely to lean towards applications in the downstream supply chain, such as chip design, advanced materials and equipment areas, according to the report.

The fundraising progress comes amid an escalating tech war with the US, which has seen China tone down statements on its wider “Made in China 2025” policy ambitions, after President Xi Jinping first called for a drive towards technological self-reliance last year.

“We [should] hold innovative development tightly in our own hands,” Xi said in an address to the country’s top scientists and engineers at a conference in May last year. “[We have to] put much effort into key areas where we are facing bottlenecks … and make breakthroughs as soon as we can.”

The US regards elements of the Made in China 2025 policy plan as unfair state intervention in the economy and has recently ramped up pressure on the country’s hi-tech industry with trade restrictions. Telecoms gear maker ZTE was brought to the brink of collapse last year when the US cut off the supply of American technology to the company, citing violations of a previous agreement that censured the firm for breaching sanctions against trade with Iran.

In May, the US Commerce Department placed Huawei Technologies on the Entity List, alleging that Huawei was engaged in activities that are contrary to US national security or foreign policy interest. Huawei has repeatedly denied that this is the case and has called for more open, consistent standards when it comes to the security evaluation of next generation 5G network equipment.

China does have an import dependence weakness though. Although the country is estimated to make more than 90 per cent of the world’s smartphones, 65 per cent of personal computers and 67 per cent of smart televisions, it has to source most of the chips that go into these devices from overseas.

The value of China’s annual chip imports has surpassed oil in recent years, surging to US$312 billion in 2018.

Incorporated in 2014, the Big Fund is aimed at leading national efforts to catch up in the global semiconductor industry by backing chip start-ups and research and development via the private and secondary markets.

China Development Bank Capital, China Tobacco, E-Town Capital, China Mobile, Guosheng Group, China Electronics Technology Group Corp, Beijing Unis Communications Technology Group and Sino IC Capital were among the first batch of investors in the fund, when it raised 138.7 billion yuan in its first round in 2014.

The fund operates as a corporate entity under the MIIT and the Ministry of Finance.

More than nine listed firms have disclosed new investments from the Big Fund since April last year, according to stock market filings. These include Shenzhen-listed Changchuan Technology, a semiconductor test equipment company, and GigaDevice Semiconductor, a Shanghai-listed Integrated Circuit flash memory chip designer.

Sourcce: The South China Morning Post

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!